تركز منصة العائلة على بناء المهارات الأسرية  لتعزيز جودة حياة الأسرة, ومن ابزرها :

تركز منصة العائلة على بناء المهارات الأسرية لتعزيز جودة حياة الأسرة, ومن ابزرها :

  • المهارات الزوجية اللازمة لتكوين الأسرة والحفاظ على استقرارها.
  • مهارات التربية والعناية بالأطفال.
  • مهارات إدارة الخطط الحياتية والأموال.
  • مهارات السيطرة على المشاعر وفهمها.
  • مهارات التواصل الفعال.
  • مهارات اتخاد القرارات المصيرية.
  • مهارات تنمية العلاقات الأسرية والزوجية.
يتم اختيار الكفايات بعناية بناءً على:

يتم اختيار الكفايات بعناية بناءً على:

  • الجدارات الجامعية: أن يكون المدربين حاصلين على مؤهل لا يقل عن درجة البكالوريوس او دبلوم ف ي مجال الأسري او التربوي علم اجتماع - علم نفس تخصص ذات العلاقة بعنوان الدورة.
  • الجدارات العلمية: الخبرات المهنية في مجال التدريب تدريب في نفس المجال بأن يكون لدى المرشح إسهامات في تنفيذ دورات أو ورش عمل بالمجال ال تقل عن (30) ساعة تدريبية.
  • الشهادات التدريبية: أن يكون المرشح قد تلقى من 5 الى 10 دورات تدريبية في مجال التدريب الأسري لمدة لا تقل عن (30)ساعة تدريبية.
  • التفاعل المجتمعي والتواصل الاجتماعي.
  • أن يكون المرشح ذو حضور قوي ومؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي.


تبنى المعارف والدورات المقدمة في منصة العائلة بناء على :

تبنى المعارف والدورات المقدمة في منصة العائلة بناء على :

  • قياس الاحتياج المجتمعي
  • التركيز على نتائج التقارير الصادرة من الصادرة من الإرشاد حول ابرز المشكلات الواردة
  • مواكبة التطلعات والتغيرات المجتمعية
  • من خلال قياس رضا المستفيد واقتراحات المتدربين
  • الاطلاع وتصميم الدورات بناء على المعرفة من المقرر المختصين والمناهج الأكاديمية المحلية والعالمية
  • بناء على الخبرة المهنية في المجال المرتبط بالمعرفة المطلوبة والاستعانة بمختصين المجال سواء على صعيد الجهات او الأفراد
الإجابة على استفسارات المتدرب

الإجابة على استفسارات المتدرب

سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن:

  •  في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات للفصول الافتراضية أو الحديث المباشر في الدورات المتزامنة وغير المتزامنة يتم وضع قنوات تواصل خاصة من خلال موقع المنصة أو الواتس آب للحوار مع المتدربين والإجابة على استفساراتهم
  • في الدورات غير المتزامنة يتولى الدعم الفني الاجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات

البريد الألكتروني: {Family@almawaddah.org.sa}

الواتس آب: {⁦+966 50 034 6655⁩}

رسائل الجوال: {⁦50 034 6655⁩0}